القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

 القرصنة هي نوع من جرائم الكمبيوتر التي يمكن استخدامها في الخير أو الشر. في الأساس ، القرصنة هي الاستخدام غير المصرح به للبرامج أو الأجهزة أو الشبكات. يمكن أن يتم ذلك عن طريق الأشخاص ذوي النوايا الحسنة أو السيئة. أصبح القرصنة جزءًا لا يتجزأ من العالم الحديث لأنها تتيح للأشخاص أداء وظائف مختلفة. ومع ذلك ، يرى كثير من الناس القرصنة على أنها نشاط خطير. 


 أصبح القرصنة هواية شائعة بين المراهقين والبالغين على حد سواء. كما أصبح أداة أساسية في العديد من الأنظمة التكنولوجية وأنظمة الدفاع الوطني. يقوم الناس بالاختراق لأسباب مختلفة - سواء كان ذلك لحماية بلدهم أو لتحسين مهاراتهم التقنية. السبب الأول يسمى الحرب السيبرانية ويتم تنفيذها من قبل الوكالات العسكرية والحكومية. هذا الأخير يسمى الأمن السيبراني ويتم تنفيذه بواسطة متخصصين في تكنولوجيا المعلومات. لا ينوي العديد من المتسللين إيذاء أي شخص بمهاراتهم. بدلاً من ذلك ، يستخدمون القرصنة لإنشاء تقنية جديدة أو تعديل التكنولوجيا الحالية للأفضل. - - يمكن اعتبار القرصنة شكلاً من أشكال الفن لأنها تتطلب المهارة والبراعة والتفاني. يعتقد المعجبون أنه يمكن استخدام القرصنة لإنشاء تقنيات جديدة أو تعديل التقنيات الحالية. على سبيل المثال ، يقوم بعض المتسللين بتعديل أنظمة الكمبيوتر لجعلها أكثر كفاءة أو تأمينها ضد التهديدات المحتملة. تشمل معظم حالات القرصنة البارزة الحكومات والمنظمات العسكرية التي تشن حربًا إلكترونية ضد دول أخرى. في هذه الحالات ، كانت الأهداف عادةً أنظمة إستراتيجية تابعة لدول أخرى بدلاً من أجهزة كمبيوتر داخل حدود الدول الأخرى. - بينما يقوم معظم المتسللين الهواة بأعمالهم في الخفاء ، فإن بعض الشخصيات العامة تثير الإعجاب من كل من المعجبين والنقاد على حد سواء. ويشمل ذلك مبرمجي الكمبيوتر الذين يعدلون أنظمة الكمبيوتر لأغراض ضارة - مثل الفيروسات وأحصنة طروادة وبرامج التجسس. يُعرفون باسم المبرمجين أو الإرهابيين الإلكترونيين ويقومون بالقرصنة كهواية أو كجزء من توصيفهم الوظيفي. يقوم بعض المبرمجين بالاختراق بغرض حماية بلدهم - بينما يقوم آخرون بذلك من أجل المتعة فقط. ومع ذلك ، يمكنهم بسهولة تجاوز الخط الفاصل بين حماية الأمن القومي وتدميره بشكل لا رجعة فيه. 


 القرصنة هواية مفيدة يمكن استخدامها للنوايا الحسنة والشر. يفكر البعض في اختراق شكل من أشكال برمجة الكمبيوتر ، بينما يستخدمه آخرون للحماية من مجرمي الإنترنت. بغض النظر عن النوايا ، ساعد المتسللون في تشكيل العالم الحديث بطرق لا تعد ولا تحصى. لقد أنقذوا أرواحًا لا حصر لها من خلال المساعدة في تطوير تقنية جديدة وإصلاح التقنيات الحالية. ومع ذلك ، ينظر الكثير من الناس إلى القرصنة بشكل سلبي لأن المتسللين قد يتسببون في الفوضى والدمار عندما لا يكونون حذرين.

تعليقات

التنقل السريع